الثلاثاء، 26 أبريل 2016

‏عمر قضية انسان‬



"إذا رأيت المساجد تبث الحقد والكراهية والعنصرية في نفوس البشر باسم الدين فأعلم أنها ليست دور لعبادة الرب وانما دور لعبادة الكهنة"  كانت هذه آخر تدوينة للشاب عمر باطويل على صفحته في "الفايسبوك".في المنشور قبل الأخير له، وضع صورة للممثّلة انجلينا جولي، وكتب جنبها: "قدمتِ للبشريّة ما لم يقدّمه الملتزمون. شكراً انجلينا. أدامكِ الله لنا ولكلّ البشريّة".
وفي منشور آخر، قبل خمسة أيام، كتب يقول: "نكتب حتى نُحطّم تلك الخرافات التي في عقولكم، التي انهكت حياتنا ودمّرت بلداننا، نكتب حتى تعودوا إلى رشدكم. سنكتب ولن نتوقف حتى يعيش الجميع بسلام وحب وحريّة". 
وقد كان "الإلحاد" من جملة "التهم" التي وجّهت إلى الشاب على صفحته سابقاً. ردّ عليهم: "يتهموني بأني ملحد! يا هؤلاء، أنا أرى الله في الزهور، وأنتم ترونه في القبور،هذا الفرق بيني وبينكم. ".
 عمر باطويل الشاب اليمني خرج من المنزل لشراء بعض الحاجيّات الى ان تتم تصفيته اليوم بالرصاص بدعوى كفره، الشاب ليس مفكرا ولا منظرا ولا إعلاميا يقض مضاجع الداعشيين، هو فقط مجرد طفل في مقتبل عمره يعبر عن رأيه في عدة منشورات تنتقد المتاجرين بالدين .ليس غريبا على أمة تقتل مفكّريها ما حدث لهذا الشاب اليمني . ليس أول من قُتل و لن يكون الأخير فالدخول إلى صفحة هذا الشاب، الآن، بعد قتله، وقراءة ما كان يكتبه، ستكون رحلة مؤلمة. شاب مليء بالحياة والأمل

هناك تعليقان (2):

  1. انا عارف انك مبتؤمنش بوجود الله ولكن اذا تاملت ف المخلوقات هتعرف ان عمر ما يكون كل ده بدون اله حتي جميع الديانات تؤمن بوجود اله اما موضوع المسلمين والقتل ف اي ديانه يوجد المتطرفين الاسلاميه المسيحيه اليهوديه وجميع الديانات الاخرى يوجد بها المتطرفين اللي بيستخدموا الايات بغير شرح وبغير فهم يعني عندك ف بورما المسلمين بيتقتلوا وبيتحرقوا بالنار ف افريقاي الوسطي بيحصل نفس الكلام اوروبا المسيحيه قتلت اكثر من 6 مليون يهودي الاسلاميون منهم من يقوم بالتفجيرات والعمليات الارهابيه كل اللي اقصده مش اقصد ان المسيحه ولا اليهوديه ولا السلاميه دينهم بيدعو للقتل والحرق بس ف ناس متطرفه بتدعو لكده ربنا بيقول ف كتابه العزيز ومن قتل نفسا بغير نفسا او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا يعني محدش يقتل حد بدون ذنب لكن لما يكون شخص زي ما بتقولو ملحد مثلا مش عشان ملحد اروح اقتله لا طبعا ده امره الي الله مينفعش اني اقتله واللي هيقتله هيتحاسب عليه ف ناس فهمه دينهم غلط وبافعلهم شوهو الاسلام والله انت زي ما بتقول ما بتامن بوجود اله مش معني انك مش بتمن بوجود اله هبقي اكرهك انتفي الاول وفي الاخر انسان لك حريه الاختيار ولكن ميمنعش ان احنا نذكر بعض انت تقول وجهه نظرك وانا اقول وجهه نظري ربنا يهديك ويهدينا كلنا

    ردحذف
  2. فلترقد في سلام عمر باطويل

    ردحذف